فوضى عارمة وخدمات متدينة بمحطات نقل المسافرين بتيزي وزو

فوضى عارمة وخدمات متدينة بمحطات نقل المسافرين بتيزي وزو

في جوان سنة2012،مازج بالمسافرين في دوامة مشاكل لامنتاهية من الناقبين العاملين بالقطاع الخاص والقطاع العام الذين داسوا على كرامة المسافر واعتبروه مجرد مورد للربح ،مقابل خدمات متدينة لاتليق بالبشر فكل التجاوزات مسجلة بهذه المحطات وداخل الحافلات .
فالمحطات الجوارية على سبيل محطة تيمز الغبار بني دوالة ،واد عيسى تحولت لبرك ومستنقعات مائية ،إلى جانب غياب الأمن خاصة بمحطة تيمز لغبار التي شهدت عدة حوادث سببت في وفاة العديد من المسافرين الذين يضطرون عبور مفترق طرقات الطريق الوطني رقم 12لغياب جسر للراجلين .
وكما ندد المسافرين بالوضعية التي آلت إليها المحطة المتعددة الخدمات بوهينون هذه المحطة التي فتحت أبوابها منذ أربع سنوات ،تحولت بعد هذه المدة إلى مفرغة عمومية وذلك بسبب النفايات التي تغمر شوارعها،إلى جانب تصدع كل ساحة المحطة .
ومازاد الطين بلة غياب الأمن بها ،حيث تسجل اعتداءات يومية متكررة ،دون أ٫ يجد المسافر من ينقذه من أيدي المنخرفين الذين يستغلون غياب مصالح الأمن ويقومون بالإعتداء على المسافرين بغية السرقة .
في هذا السياق تروي إحدى المسافرات أنها عادت من الجزائر العاصمة في حدود الساعة السادسة مساء ،وبمجرد نزولها من الحافلة تفاجأت بجماعة من المنحرفين يعترضون طريقها محاولين الإعتداء عليها ولولا تدخل المواطنين لحدث مالا يحمد عقباه ! كما تفتقر جميع المحطات إلى مكتب للإستعلامات والإرشاد ،وكذا غياب المرافق ،كالمراحيض ،المطاعم ،كما تشكو اهتراء وتصدعات جعل عملية ركن المركبات شبه مستحيلة ،مؤكدين أنهم سبق وأن رفعوا انشغالاتهم إلى مديرية النقل إلا أن السلطات حسبهم اكتفت بتقديم وعود لم تعرف التطبيق والتجسيد إلى يومنا هذا الأمر الذي أثار حفيظتهم وغضبهم .
يذكر أن السلطات سخرت مبالغ مالية ضخمة لإنجاز هذه المحطات لرفع الضغط عن مدينة تيزي وزو التي تعاني من ازدحام المرور ،وكذاتقديم خدمات مريحة للمسافرين ،إلا أنه حدث العكس ،فبعد تبني هذا المخطط وجد المسافر نفسه جيوبهتنهب وتسرق بطريقة ذكية ،باعتبار أن تكاليف النقل عرفت ا رتفاعا مذهلا ،فبعد أن كان في خلال السنوات الماضية ينتقل بمبلغ 40دج الى مدينة تيزي وزو في مدة لاتتعدى 15 دقيقة على مسافة 15كلم ،اليوم أصبح يدفع تذكرة النقل ب 150دج في مدة ساعتين لذات المسافة ،وأمام هذا الوضع دعا المسافرين السلطات إلى إعادة النظرفي هذا المخطط ووضع حد لهذا التسيب والإهمال.

تاريخ النشر الجمعة 14 كانون الأول (ديسمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس