إدراج التقويم المستمر في البكالوريا الموسم القادم

إدراج التقويم المستمر في البكالوريا الموسم القادم

وأوضح حاج صادوق في ندوة صحفية، أمس، خصصت لتقييم نتائج الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية، أن "مشروع اعادة تنظيم البكالوريا سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من سنة 2020 ، من خلال ادراج التقويم المستمر كمرحلة أولى في السنة الدراسية 2019/ 2020 ،لتتواصل العملية بتقليص عدد ايام اجراء الاختبارات الكتابية إلى ثلاثة أيام بدل خمسة دون حذف اي مادة ابتداء من السنة الدراسية 2021/2020" .
واستطرد قائلا أن نقطة البكالوريا تحسب بمركبتين هماي نقطة الاختبارات الكتابية التي ستنطلق ابتداء من سنة 2021 و نقطة التقويم المستمر للسنة الثانية ثانوي والسنة الثالثة ثانوي وبالتالي يبدأ احتساب التقويم المستمر في السنة الدراسية 2019-2020 .
من جانبه، أكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية عبد الكريم كادورل، انه في اطار الحملة الاعلامية الموجهة للمجتمع لشرح مشروع اعادة تنظيم البكالوريان سيشرع ابتداء من شهر يناير المقبل اطلاق نشرة اعلامية في كل القنوات الوطنية العمومية والخاصة.
للإشارة كانت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت قد أكدت في حديثها مع واج مطلع شهر اغسطس الماضي اطلاق ، حملة اعلامية قصد شرح للمجتمع، مشروع اعادة تنظيم البكالوريا الذي من المرتقب دخوله حيز التنفيذ ابتداء سنة 2020 .
وكان مشروع اصلاح البكالوريا قد لقي اجماع الشريك الاجتماعي (نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ) حول تقليص عدد أيام الامتحان من خمسة (5) أيام الى ثلاثة (3) أيام ي كما تم الاتفاق أيضا على ادراج التقييم المستمر في السنة الثانية و الثالثة ثانوي، مشيرة الى أن مادتي التربية الاسلامية و التاريخ معنيتان بالامتحانات الكتابية للبكالوريا.
وبخصوص المواد الأخرى، أوضحت بن غبريت أن بعضها ستدرج في التقييم المستمر ابتداء من السنة الثانية ثانوي مع الموازنة الضرورية بين المواد. و بذلك، سيشمل معدل البكالوريا نقطة التقييم المستمر (لكل مادة) ونقطة الامتحانات الكتابية لهذه الشهادة علما أن امتحانات البكالوريا ستجري في ثلاثة (3) أيام عوض 5".
محمد.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 25 كانون الأول (ديسمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس