إدراج التقويم المستمر في البكالوريا الموسم القادم

إدراج التقويم المستمر في البكالوريا الموسم القادم

وأوضح حاج صادوق في ندوة صحفية، أمس، خصصت لتقييم نتائج الفصل الأول من السنة الدراسية الجارية، أن "مشروع اعادة تنظيم البكالوريا سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من سنة 2020 ، من خلال ادراج التقويم المستمر كمرحلة أولى في السنة الدراسية 2019/ 2020 ،لتتواصل العملية بتقليص عدد ايام اجراء الاختبارات الكتابية إلى ثلاثة أيام بدل خمسة دون حذف اي مادة ابتداء من السنة الدراسية 2021/2020" .
واستطرد قائلا أن نقطة البكالوريا تحسب بمركبتين هماي نقطة الاختبارات الكتابية التي ستنطلق ابتداء من سنة 2021 و نقطة التقويم المستمر للسنة الثانية ثانوي والسنة الثالثة ثانوي وبالتالي يبدأ احتساب التقويم المستمر في السنة الدراسية 2019-2020 .
من جانبه، أكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية عبد الكريم كادورل، انه في اطار الحملة الاعلامية الموجهة للمجتمع لشرح مشروع اعادة تنظيم البكالوريان سيشرع ابتداء من شهر يناير المقبل اطلاق نشرة اعلامية في كل القنوات الوطنية العمومية والخاصة.
للإشارة كانت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت قد أكدت في حديثها مع واج مطلع شهر اغسطس الماضي اطلاق ، حملة اعلامية قصد شرح للمجتمع، مشروع اعادة تنظيم البكالوريا الذي من المرتقب دخوله حيز التنفيذ ابتداء سنة 2020 .
وكان مشروع اصلاح البكالوريا قد لقي اجماع الشريك الاجتماعي (نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ) حول تقليص عدد أيام الامتحان من خمسة (5) أيام الى ثلاثة (3) أيام ي كما تم الاتفاق أيضا على ادراج التقييم المستمر في السنة الثانية و الثالثة ثانوي، مشيرة الى أن مادتي التربية الاسلامية و التاريخ معنيتان بالامتحانات الكتابية للبكالوريا.
وبخصوص المواد الأخرى، أوضحت بن غبريت أن بعضها ستدرج في التقييم المستمر ابتداء من السنة الثانية ثانوي مع الموازنة الضرورية بين المواد. و بذلك، سيشمل معدل البكالوريا نقطة التقييم المستمر (لكل مادة) ونقطة الامتحانات الكتابية لهذه الشهادة علما أن امتحانات البكالوريا ستجري في ثلاثة (3) أيام عوض 5".
محمد.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 25 كانون الأول (ديسمبر) 2018

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس