المحترف الول موبيليس/ الجولة الـ16: تنقلات صعبة لثلاثي المقدمة

المحترف الول موبيليس/ الجولة الـ16: تنقلات صعبة لثلاثي المقدمة

وسيتنقل اتحاد الجزائر (المرتبة الأولى / 33 نقطة) إلى تاجنانت لملاقاة الدفاع صاحب المرتبة الـ 15 برصيد 14 نقطة والذي حتما سيلعب كل أوراقه من أجمل ضمان الزاد الكامل حتى لا تتعقد مهمته في الجولات القادمة.

وكان الاتحاد الذي انهزم في آخر مباراة له في البطولة على ميدانه أمام وفاق سطيف، قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس الجزائر عقب فوزه أمام الضيف اتحاد بلعباس (2-1 بعد الوقت الإضافي)، بينما أقصي دفاع تاجنانت في الدور الـ 32 داخل قواعده أمام شباب بلوزداد (0-2).

أما شبيبة القبائل (المرتبة الثانية / 26 نقطة) فستحط الرحال ببشار لمواجهة شبيبة الساورة (المرتبة الرابعة / 23 نقطة) التي انهزمت في لقاء واحد على ميدانها 20 أوت في السنوات الأربع الأخيرة والتي ستلعب كل أوراقها من أجل ضمان النقاط الثلاث.

وسيعول المدرب نغيز على المهاجم التنزاني أوليموانغو أمام شبيبة القبائل بعد تأهيله رسميا، من أجل حلّ العقدة الهجومية للفريق، الذي اكتفى بالتسجيل في عدة مباريات عن طريق الكرات الثابتة أو المدافعين، ويعد المهاجم التنزاني من أحسن المهاجمين في القارة السمراء لتألقهم مع تي بي مازيمبي الكونغولي والمنتخب التنزاني، وهو من المهاجمين التنزانيين المعروفين لدى الجزائريين رفقة مواطنه الآخر ساماتا.

من جانبه، سيلاقي وفاق سطيف (المرتبة الثالثة / 24 نقطة) الذي عرف مرحلة ذهاب متذبذبة، مضيفه اتحاد بلعباس (المرتبة الـ 13 / 15 نقطة) في لقاء يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات. وسيكون أبناء ’’المكرة’’ مجبرين على الفوز والإطاحة بالوفاق من أجل استعادة نغمة الانتصارات بعد النكسات العديدة في كل المنافسات.

النصرية تستضيف شباب قسنطينة

وستشهد هذه الجولة بعض اللقاءات الهامة على غرار تلك التي ستجمع نصر حسين داي (المرتبة الرابعة / 23 نقطة) والضيف شباب قسنطينة (المرتبة الثامنة / 19 نقطة). وسيخوض شباب قسنطينة هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد أن تمكن من ضمان تأشيرة دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا بقيادة مدربه الجديد، الفرنسي دونيس لافان. وحتما تبقى ’’النصرية’’ مرشحة للفوز ولكن عودة حامل لقب البطولة إلى سكة الانتصارات في الأسابيع الأخيرة سيبقي المباراة مفتوحة على كل الجبهات.

وستواجه مولودية الجزائر (المرتبة السادسة / 21 نقطة) الجار نادي بارادو (المرتبة السابعة / 20 نقطة) في لقاء يطمح كلاهما للفوز والاقتراب من مقدمة الترتيب. أما أهلي برج بوعريريج (المرتبة الـ 13/ 15 نقطة) فسيستقبل بمدينة مقرة (المسيلة) بسبب العقوبة المسلطة عليه من قبل الرابطة، مولودية وهران (المرتبة التاسعة / 18 نقطة) ورغبته في الفوز ستكون كبيرة للابتعاد عن منطقة المهددين بالسقوط.

شباب بلوزداد في تنقل صعب لمواجهة عين مليلة

من جانبها, ستستقبل مولودية بجاية (المرتبة التاسعة / 18 نقطة) -التي أقصيت من منافسات السيدة الكأس- أولمبي المدية (المرتبة الـ 12 / 17 نقطة). أما متذيل الترتيب، شباب بلوزداد (10 نقاط) فسيتنقل إلى باتنة لمواجهة جمعية أمل عين مليلة (المرتبة الـ 11 / 17 نقطة) في لقاء جد مصيري، لأن أي نتيجة سلبية ستعقد من مهمة النادي العاصمي في بقية المشوار والذي يسعى من خلاله لضمان البقاء بعد بداية موسم كارثية.

للعلم فإن جميع المواجهات تلعب غدا، ما عدا مباراة مولودية الجزائر ونادي بارادو مبرمجة ليوم السبت.

البرنامج الكامل للجولة

دفاع تاجنانت - اتحاد الجزائر

شبيبة الساورة - شبيبة القبائل

اتحاد بلعباس - وفاق سطيف

نصر حسين داي - شباب قسنطينة

مولودية الجزائر - نادي باراد

أهلي البرج - مولودية وهران

مولودية بجاية - أولمبي المدية

أمل عين مليلة - شباب بلوزداد

تاريخ النشر الأربعاء 2 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس