يجب توفير بيئة مناسبة لبروز مؤسسات ناشئة في الجزائر

يجب توفير بيئة مناسبة لبروز مؤسسات ناشئة في الجزائر

و في هذا الصدد، ركز الباحث بلقاسم حبة على أهمية توفير نظام بيئي ملائم لترقية الابتكار و الابداع من خلال مرافقة المؤسسات الناشئة “ انطلاقا من الفكرة الى غاية تجسيد المشروع”.
و خلال هذا المنتدى الذي يتطلع ليصبح فضاء لتقاسم الخبرة و التحفيز بالنسبة للطلبة في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال والمقاولاتية، دعا هذا الباحث الى وضع جهاز يسمح بالإسراع في وتيرة تجسيد المشاريع المبتكرة “ من خلال التعاون في بيئة مختلفة عن المؤسسة الكلاسيكية و اعتماد نماذج عمل جديدة .”
كما أوضح حبة الذي يوجد ضمن قائمة 100 أفضل مبتكر بمجموع 1400 شهادة ابتكار في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال لاسيما في الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان أنه “من أجل نجاح المؤسسات الناشئة في الجزائر، يجب أن يتضمن النظام البيئي مخابر تصنيع تتيح لكل مؤسسة ناشئة انجاز مشروعها المبتكر الذي يجب أن يمر بالضرورة عبر مراحل الحضانة و التسريع”.
و من جهتها، دعت السيدة سيليا خشني، مديرة البحث و التطوير بمؤسسة اتصالات الجزائر و المتحصلة على المرتبة الثالثة في مسابقة “ نجوم العلوم” بمشاركة 18 جنسية عربية، الطلبة الجزائريين الى ولوج مجال انشاء المؤسسات الناشئة الموجهة لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال التي تعتبر مجالا واعدا في الجزائر.. و لدى تحدثها عن تجربتها الخاصة، أوضحت أن تكريمها، خلال هذه المسابقة مقارنة بمنافسيها، تم على نموذجها الأولي المتمثل في جهاز رصد و تشويش على طائرات الدرون للهواة من أجل حماية الحياة الشخصية للأفراد.. وأضافت أن الأمر يتعلق ب “جهاز تشويش يستهدف طائرات الدرون عندما تحوم حول منطقة معينة” مضيفة أن هذه الطائرات التي تباع بالعديد من بلدان العالم و تستطيع أخذ صور جوا، تشكل أيضا مساسا بالحياة الخاصة.

تاريخ النشر الأحد 6 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس