بن غبريت تستبق إضراب التكتل النقابي بفتح الحوار

بن غبريت تستبق إضراب التكتل النقابي بفتح الحوار

وجاء اعلان الوزيرة بعد قرار التكتل النقابي لقطاع التربية ، أول أمس، تنظيم اضراب وطني يوم 21 جانفي الجاري ووقفات احتجاجية أمام المديريات الولائية يوم 22 جانفي.
وصرحت الوزيرة عقب تدشينها رفقة والي العاصمة عبد القادر زوخ لعدد من المؤسسات التربوية بالعاصمة أن هذه المشاورات "ستسمح بمناقشة الملفات التي أودعها الشريك الاجتماعي لدى الوزارة" ، مؤكدة "أن أبواب الحوار لاتزال مفتوحة بكل شفافية وجدية".
وبعد أن أعربت عن "أسفها" إزاء انسحاب أربعة نقابات من ميثاق الأخلاق التربوية الموقع عليه في نوفمبر 2015، اعتبرت أن إعلان النقابات عن إضراب ليوم واحد "حق دستوري"، داعية هذه النقابات إلى السعي من اجل "عودة الثقة التي لا بد أن تكون مبنية على الحقيقة".
وكان تكتل النقابات المستقلة لقطاع التربية قد أعلن الاثنين عن الدخول في إضراب وطني ليوم واحد في 21 جانفي الجاري يكون متبوعا بوقفات احتجاجية أمام مديريات التربية عبر الوطن في اليوم الموالي.
للتذكير، كانت بن غبريت قد ثمنت السبت الماضي اقتراح الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين تنظيم لقاء يوم 9 أو 10 يناير الجاري لمناقشة الملفات المرفوعة، مجددة التزامها بمبدأ الحوار والتشاور مع كل الفاعلين والشركاء الاجتماعيين لحل المشاكل المطروحة، حفاظا على استقرار القطاع.
وتتعلق مطالب تكتل النقابات المستقلة لقطاع التربية بوضع حد لما وصفه ب"التضييق على حرية ممارسة العمل النقابي وتماطل مسؤولي وزارة التربية في التكفل بالملفات والمطالب المرفوعة وفى تجسيد الالتزامات والتعهدات المتضمنة في المحاضر الموقعة، لا سيما ملف القانون الأساسي والخدمات الاجتماعية".محمد.ل

تاريخ النشر الثلاثاء 8 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

هواري بومدين

من أبرز رجالات السياسة بالجزائر في النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح أحد رموز حركة عدم الانحياز ساند حركة 

إبنة نوال الزغبي تصالحها أخيرا بعد إنقطاع التواصل 

أخيرا وبعد مايقارب من عام على وقوع القطيعة بين نوال الزغبي ونجلتها الكبرى تيا ديب أخيرا بادرت الفتاة الشابة 

هذا ما كشفه أحمد الفيشاوي وأحمد داوود وأمينة خليل 

انطلق عرض فيلم" 122 " في السينمات مؤخراً، ويشارك في بطولته ​طارق لطفي​، ​أحمد داوود​،أمينة خليل​، ​ . 

البرلمان البريطاني يصوت بأغلبيته ضد اتفاق الخروج من 

خسرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصويتا في البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس