بن عبد السلام يتساءل، أين كان أمين عام الارندي عندما كانت الاحزاب تشتكي من ظلم الإدارة؟

بن عبد السلام يتساءل، أين كان أمين عام الارندي عندما كانت الاحزاب تشتكي من ظلم الإدارة؟

أن الرئاسيات المقررة في افريل لن يتم تأجيلها، كما لن يتم تمديد العهدة الحالية ل رئيس الجمهورية كما تروج لها بعض الشخصيات الحزبية التي قال عنها إنها تبحث عن التموقع لا أكثر .
توقع جمال بن عبد السلام أن تتضح صورة الاستحقاق الرئاسي المقبل بعد استدعاء الرئيس بوتفليقة للهيئة الناخبة يوم غد، وذكر أن المتتبعين للشأن السياسي يترقبون ما سيكشف عنه رئيس الجمهورية هذا الأربعاء بمناسبة استدعاء الهيئة الناخبة، وحسب بن عبد السلام فانه من المؤكد أن الانتخابات المقبلة لن تزحزح عن موعدها، وستجرى في آجالها المقررة في افريل المقبل، وأضاف رئيس جبهة الجزائر الجديدة إن المعطيات المتوفرة تشير الى أن بوتفليقة سيطلب عهدة رئاسية جديدة، إي انه سيترشح للمنافسة الانتخابية الرئاسية القادمة، وفي موضوع آخر، تساءل المتحدث عن الجهات التي رفع لها الوزير الأول والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، احمد اويحي، عقب الهزيمة التي منيت بها تشكيلته الحزبية في انتخابات التجديد النصفي لمقاعد مجلس الأمة قبل أسبوعين، بعد أن خسرت أغلبية المقاعد بمجلس الأمة وكذا رئاسة هذا الأخير للمرة الأولى منذ تأسيس " السينا " سنة 1997، عندما قال، إن " الارندي " تعرض لظلم السلطة ؟ .
وأضاف بن عبد السلام متسائلا، إذا كان اويحي الذي يمثل السلطة يشتكي من ظلم هذه الأخيرة دون أن يحدد الجهة المستهدفة من هذه الشكوى أو الجهة المرفوعة إليها هذه الأخيرة، فماذا عسى الاحزاب السياسية التي تعرضت قوائمها في العديد من المنافسات الانتخابية السابقة للزبر من طرف الإدارة، وكذا التزوير وتحويل نتائج تلك الانتخابات عن مسارها لفائدة أحزاب السلطة، وأضاف المتحدث، أين كان أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي عندما كانت اغلب الاحزاب خاصة المحسوبة على المعارضة تستغيث من تعرضها لظلم الإدارة في المواعيد الانتخابية الماضية بطرق ووسائل مختلفة؟ .
وفي سياق آخر، قال رئيس جبهة الجزائر الجديدة إن فترة ترقب المجموعة الحزبية بروز هلال الرئاسيات المقبلة وانكشاف الضباب عنها، استغلها حزبه في إعادة هيكلة مكاتبه الولائية والبلدية وتوسيع انتشارها بالعديد من المناطق التي لم يكن متواجدا بها من قبل، كما أن تشكيلته الحزبية لم تتوقف يوما عن تنظيم نشاطات مختلفة في شكل ندوات فكرية وسياسية، وبعد أن دعا السلطة الى فتح حوار شامل ومعمق حول مختلف قضايا الساعة، حوار لن يستثني أي طرف، أعرب عن تخوفه من انفلات الجبهة الاجتماعية على خلفية انهيار القدرة الشرائية وتزايد حدة الاحتقان الحاصل، خاصة عودة الاحتجاجات على كل المستويات، وتهديدات العديد من النقابات الى العودة الى الإضرابات بسبب عدم التزام القطاعات الوزارية المنتمية إليها بمعالجة مطالبها . م . ب

تاريخ النشر الاثنين 14 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس