سكان تاقمونت يغلقون مقر بلدية اقني قغران بالاسمنت المسلح

سكان تاقمونت يغلقون مقر بلدية اقني قغران بالاسمنت المسلح

بسبب تدني الرعاية الصحية بالعيادة الجوارية التابعة لهم , ناهيك عن تفاقم الإهمال والنسيان في ظلّ النقائص التي يتخبطون فيها منذ سنوات، ويطالبون بالتفاتة السلطات لأوضاعهم بغية تحسين إطارهم المعيشي, تزامنا مع فصل الشتاء القارص.
اين دخلت قرية تاقمونت ، في دوامة النسيان خلال السنوات الأخيرة، حيث عاش السكان على مر العهدات الماضية التي تعاقب عليها رؤساء المجلس من مختلف التشكيلات السياسية، في ظل النقائص التي مست مختلف القطاعات، إذ بعد حالة الانسداد والركود التنموي، أخذت شمعة الأمل في الظهور، لكن نظرا للعمل الكبير الذي تحتاجه البلدية وقراها، أصبحت العمليات التنموية قليلة وغير كافية على ضوء المطالب المرفوعة والانشغالات المعبر عنها.
حيث صرح سكان القرية للجزائر الجديدة ، بانهم سئموا الانتظار، اذ سبق وأن طرقوا جميع الأبواب لإسماع صوتهم، لكن لا حياة لمن تنادي، وهم يعانون من جملة من النقائص التي تنتظر التكفل بها، منها افتقار العيادة الجوارية للبلدية من التجهيزات , والموارد البشرية من اطباء و ممرضين , خاصة نهاية عطلة الاسبوع طوال العام , الى برنامج الربط الغاز الطبيعي ¸ الذي تأخّر بسبب المعارضة المسجّلة على مستوى منطقة تيزي ملال ، وكذا تهيئة الطريق الرابط بين وسط بلدية اقوني قغران وقرية تقمومت, الى تعميم شبكة الصرف الصحي، إضافة إلى تصليح كاسحة الثلوج المعطلة، التي لم يتمكّن السكان من استغلالها خلال التقلبات الجوية الأخيرة، حيث دخلت القرية في عزلة بسبب تعطل الآلة، وكذا فضاء التسلية الذي لم ير النور إلى يومنا هذا وغيرها من المطالب المرفوعة من طرف السكان والتي تبقى تنتظر آذانا صاغية.
ودفعت التقلبات الجوية الأخيرة بالسكان إلى الخروج من صمتهم والتعبير عن غضبهم من الإهمال الذي طال قريتهم ، حيث كانت الثلوج المتساقطة القطرة التي أفاضت الكأس، بعدما وجد السكان أنفسهم يتخبطون في البرد القارس ومعاناة البحث عن نقاط تعبئة غاز البوتان، والطرق المشلولة بسبب الثلوج وغيرها، حيث قاموا بغلق مقر البلدية بالاسمنت المسلح لإسماع صوتهم للجهات المعنية.
ويطالب السكان بزيارة الوالي عبد الحكيم شاطر إلى البلدية، للوقوف على هذه المشاكل، حيث علقوا أمالا كبيرة عليه في تغير الأوضاع لما يخدم مصلحة المواطن وتحسين إطاره المعيشي. نادية كباب

تاريخ النشر الأربعاء 16 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس