عن كلية الآداب واللغات بجامعة سعيدة ميلاد المجلة الأكاديمية العلمية الدولية "أطراس"

عن كلية الآداب واللغات بجامعة سعيدة ميلاد المجلة الأكاديمية العلمية الدولية "أطراس"

وتختص المجلة بالدراسات النقدية والبحوث المتخصصة في قضايا النقد والممارسات اللغوية واللسانية، حيث تضع شروطها المتمثلة في التزام البحوث المراد نشرها بالشروط الأكاديمية المتعارف عليها دوليا من حيث سلامة اللغة، ومراعاة الضوابط المنهجية، وتثبيت المرجعية المعرفية، وكذا تمثل تقنيات الإعلام الآلي، الالتزام بالجدة العلمية والأصالة، وأن لا تكون مستلة من أطروحة أكاديمية أو سبق نشرها في جهة أخرى، أن تكتب البحوث ببرنامج Word بالنسقين العادي والشكل RTF، نوع الخط Arabic Transparent مقاس 15 بمسافة 1 بين الأسطر بالنسبة للغة العربية وTimes New Roman مقاس 12 بالنسبة للغة الأجنبية، أما مقاس قائمة المراجع فلا يتجاوز 14 بالنسبة للغتين العربية والأجنبية، يتم تحضير المقال في ورقة بحجم (24×16) سم على أن تتضمن الصفحة كل محتوى المقال من نصوص وأشكال وجداول؛ وتكون هوامش الصفحة كالآتي: أعلى 2.5 سم، أسفل 2.5 سم، أيمن وأيسر 2.7 سم، ويكون رأس الورقة 1.25 سم وأسفل الورقة 1.25 سم، أن لا تتعدى البحوث 5 آلاف كلمة أي في حدود 15 صفحة تقريبا، وأن يكون التهميش داخل متن النص مباشرة بعد الاستشهاد أو الاقتباس وفقا لنظام APA 6 يتضمن اسم الكاتب، السنة ثم الصفحة وفي حال بحث منشور في دورية علمية: لقب المؤلف واسمه، والسنة، عنوان البحث، عنوان المجلة، مؤسسة النشر، رقم المجلد (العدد)، ص ص. (صفحة بداية البحث وصفحة نهايته). أما في حال بحث منشور ضمن أعمال مؤتمر أو ملتقى: لقب المؤلف واسمه والسنة. عنوان البحث. ورقة عمل مقدمة إلى مؤتمر\ ملتقى، اسم الملتقى ورقمه، المؤسسة المنظمة، المؤسسة المنظمة، التاريخ، المدينة: دار النشر. وأما في حال مخطوط رسالة أكاديمية: لقب المؤلف واسمه والسنة. عنوان الرسالة. مخطوط رسالة ماجستير\دكتوراه لنيل شهادة...في (التخصص)، الجامعة، الدولة.
ومن بين الشروط أيضا أن يتم ثبت المراجع والمصادر في نهاية البحث ضمن قائمتين الأولى خاصة بالمراجع العربية، والثانية بالمراجع الأجنبية مرتبتين ترتيبا أبجديا، مع مراعاة فيما يتعلق بالكتب: لقب المؤلف واسمه والسنة.عنوان المرجع، ط. المدينة: دار النشر. أن تكتب التعليقات والشروح في آخر المقال، قبل قائمة المصادر والمراجع، ويكتب المؤلف عبارة (أنظر التعليق رقم1 ) أمام النص الذي يريد أن يعلق عليه، ثم يرتب جميع التعليقات بحسب الإشارة إليها في متن البحث. وأيضا أن يتصدر كل بحث ملخصان الأول باللغة العربية والثاني باللغة الأجنبية (إنجليزية أو فرنسية) مع ثبت الكلمات المفتاحية.
كما يجب أن تتضمن الورقة الأولى من البحث العنوان الكامل للمقال، واسم الباحث، ورتبته العلمية، والمؤسسة التابع لها، واسم الباحث المؤطر بالنسبة لطالب الدكتوراه ،ثم الهاتف أو الفاكس، والبريد الإلكتروني مع الملخصين. وأن ترفق البحوث المرسلة إلى إدارة المجلة بسيرة علمية مختصرة مع توقيع صاحبها.
يُشار أن جميع البحوث تخضع لتحكيم مزدوج قبل نشرها، وتشعر إدارة المجلة أصحابها بنتيجة التقويم، وتحتفظ هيئة تحرير المجلة بحق إجراء بعض التعديلات الشكلية على المادة المقدمة متى لزم الأمر دون المساس بالموضوع، ويتعين على المؤلف أن يراجع مقاله في حال تسجيل بعض الملاحظات أو التحفظات من قبل هيئة التحرير. كما تقوم هيئة التحرير بترتيب البحوث المؤهلة للنشر وفقا لشروط فنية مع مراعاة تواريخ الإرسال والتحكيم والنشر. لا ترجع البحوث إلى أصحابها سواء نشرت أم لم تنشر.
ترسل البحوث عبر البريد الإلكتروني للمجلة وعلى عنوان مقرها بجامعة سعيدة كلية الآداب واللغات والفنون.زينـة.ب

تاريخ النشر الأربعاء 16 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس