وزارة التربية تحذر منه وجمعية العلماء تصدر فتوى استنفار بسبب تطبيق "تيك توك" !

وزارة التربية تحذر منه وجمعية العلماء تصدر فتوى استنفار بسبب تطبيق "تيك توك" !

و جاءت مراسلة وزارة التربية في إطار الوقاية من المخاطر التي تنجر عن الاستعمال السيئ لشبكات التواصل الاجتماعي ، لا سيما التطبيق المسمى " تيك توك "، و الذي هو عبارة عن منصة إعلامية اجتماعية على شاكلة المنصات المعروفة بشكل واسع كفايسبوك وتويتر وأنستغرام، حيث تتميز هذه المنصة بكونها تسمح بتقاسم العروض الفنية ممثلة في أغاني، رقص ، تهريج ، تقليد ، تحدي والتي تكون في شكل مقاطع فيديو قصيرة المدة .

و أوضحت الوزارة في مراسلتها أن مخاطر منصة " التيك توك " تكمن في أن سهولة تقاسم و تشارك مقاطع الفيديو قد يترتب عنها، التحديات المقترحة من قبل المستعملين الآخرين للتطبيق، و التي هي في معظم الأحيان غير معروفة بالنسبة للبعض ، ما قد يعرّضهم للخطر ، إضافة إلى المواقف غير الأخلاقية أو غير اللائقة التي تعرّض القصر والشباب للإبتزاز و الإستغلال من طرف المنحرفين و المستدرجين .

و قالت الوزارة إن وقاية القصّر و الشباب من مستعملي هذه التطبيقات لن يتأتى عن طريق تحسيسهم و تحسيس أوليائهم بالمخاطر التي تنجم عن الاستعمال غير الصحيح للتكنولوجيات الرقمية عامة و شبكات التواصل الإجتماعي خاصة . و هنا تساءلت جمعية العلماء المسلمين

من جهتها تساءلت جمعية لعلماء المسلمين عن الخطط التي أعدتها وزارة التربية الوطنية لمثل هذه التحديات التي قالت عنها أنها لا تقل عن تحدي إدمان المخدرات والسموم و الانحراف الأخلاقي ، خاصة بالنسبة للأطفال الذين قد ينجرون إلى ممارسات غير أخلاقية ويقعون في حبائل المبتزين ومروجي الفساد .

و نشر الشيخ علي عية بصفحته في "فايسبوك" شريط فيديو ، دعا فيه الأئمة إلى التحسيس و التنبيه حول "خطورة "ذتطبيق تيك توك"، كما دعا طالإعلام و الأسرة التربوية من معلمين وأساتذة إلى نصح التلاميذ بعدم دخول هذه المواقع" ، و قال إن "المسؤولية عظيمة عند الله عزو جل أمام أبنائنا" .مريم والي

تاريخ النشر الجمعة 18 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس