أبو جرة يواصل إزعاج خلفه بتصريحات مستفزة صراع الديكة بين مقري وسلطاني يتواصل

أبو جرة يواصل إزعاج خلفه بتصريحات مستفزة صراع الديكة بين مقري وسلطاني يتواصل

وقالت مصادر حضرت هذا الاجتماع، إن سلطاني لم يشارك في الاجتماع، كما لم يقدم تبريرات لهذا الغياب، وهو نؤشر على ارتفاع منسوب التوتر في العلاقة التي تربطه بخلفه مقري في قيادة الحركة التي أسسها الراحل محفوظ نحناح.
مشاركة سلطاني في هذا الاجتماع كان يمكن ان يؤدي إلى صدام مع رئس الحركة الذي يبدو انه ضاق ذرعا من تصريحات سلطاني التي كثيرا ما تجاوزته، في الوقت الذي كان سلطاني قد أعلن انه طلق السياسة بترؤسه منتدى الوسطية والاعتدال.
وينطوي لقاء الأمس على أهمية كبيرة، فهو يعتبر آخر اجتماع قبل انعقاد مجلس الشورى نهاية الأسبوع الجاري، وهو الاجتماع الذي ينتظر ان يقرر في موقف حركة مجتمع السلم من الانتخابات لرئاسية المقبلة أما بالمشاركة أو المقاطعة.
تغيب سلطاني عن لقاء الأمس خلف تساؤلات كثيرة، لأنه لم يلبي دعوة رئيس الحركة، في وقت تشهد فيه العلاقة بين مقري ورئيس الحركة السابق مرحلة حرجة بسبب موقف سلطاني من الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ومعلوم ان سلطاني كان قد عبر عن نيته في الترشح لانتخابات الثامن عشر من افريل المقبل، في الوقت الذي عبرت فيه الحركة عن خوض السباق، وشرعت في سحب استمارات الترشح، فيما بدا ان مقري سيكون فارسها فيه.
وقد اعتبر البعض من إطارات الحركة تصريح سلطاني هذا قفزا على موقف الحركة، لان الأعراف السياسبة تشير إلى أن أول مرشح عن حزب للانتخابات الرئاسية يفترض أن يكون رئيس الحزب قبل غيره، إلا إذا قرر هذا الأخير التنازل وتقديم مرشح بديل عنه.
تصريح سلطاني هذا لم يكن الأول من نوعه بخصوص الرئاسيات المقبلة، فقد صرح أيضا بأنه يرى أن الرئيس بوتفليقة هو الأفضل من غيره في السباق، وهو أمر من شانه أن يزيد من توتير العلاقة مع مقري، لأنه لا يعقل أن يفضل إطار في حزب ما شخصية أخرى على مرشح حزبه. علي. ب

تاريخ النشر الاثنين 21 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس