التقلبات جوية ببومرداس : طرقات مقطوعة بعد تسرب مياه عدد من الوديان

التقلبات جوية ببومرداس : طرقات مقطوعة بعد تسرب مياه عدد من الوديان

لبعض المنازل دون تسجيل خسائر مادية جسيمة, حسبما افاد به اول أمس مصدر من الحماية المدنية .
وأوضح المكلف بخلية الإعلام بالحماية المدنية ,النقيب أيت قاسي إسماعيل, أن جهاز الحماية المدنية و بالتعاون مع مصالح الأشغال العمومية و مختلف بلديات الولاية, نفذت 25 تدخلا عبر كامل تراب الولاية جراء الأضرار و الحوادث التي تسبب فيها هذا الاضطرابات الجوية (أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية).
و تمثلت أهم الأضرار في ارتفاع منسوب مياه وادي "يسر" ,شرق الولاية, مما أدى إلى غلق الطريق الوطني رقم 5 في الاتجاهين على مستوى منطقة "تيميزار" ببلدية عمال حيث الأشغال لا تزال متواصلة لإعادة فتحه علما أنه محور حيوي يربط بين ولايتي بومرداس و البويرة.
كما سجل غلق جزئي من نفس هذا الطريق الوطني رقم 5 على مستوى تقاطع الطرق مع الطريق الوطني رقم 12 بالقرب من بلدية الثنية (شرق) مما أدى إلى تعطيل حركة سير المركبات و العمل لا يزال جاريا لإعادة فتحه من جديد و انجراف للتربة على مستوى منطقة "القلعة" ببلدية بني عمران شرقا حيث أعيد فتح الطريق و انجراف أخر للتربة أمام مسجد بوشاقور بضواحي بلدية يسر شرقا و لم يتسبب في أي أضرار على الطريق المحاذي .
و على مستوى الحي التطوري ببلدية أولاد موسى (غرب), تم تسجيل تسرب للمياه القذرة بسبب انسداد قنوات الصرف الصحي حيث غمرت أربعة منازل فردية إضافة إلى تسجيل تسرب مياه الأمطار إلى فناء أحد المنازل الفردية بعد فيضان واد صغير بحي المزرعة بضواحي نفس البلدية دون تسجيل أضرار تذكر.
و في نفس الإطار, كشفت المكلفة بخلية الإعلام بمؤسسة توزيع الكهرباء بالولاية عن تسجيل ما بين ليلة أمس إلى اليوم انقطاعات عديدة للتزود بالكهرباء على مستوى بلديات دلس و بغلية و سيدي داود و تاورقة و حمادي و تيجلابين .و بعد تدخل أعوان المؤسسة أعيد تشغيل جزء كبير من التيار المقطوع على مستوى معظم البلديات التي شهدت هذه الوضعية فيما لا يزال العمل متواصل من أجل استكمال إصلاح كل الانقطاعات المذكورة.كريمة مختاري

تاريخ النشر الجمعة 25 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس