يواجه عقوبة الايقاف ل4 سنوات المخبر السويسري يؤكد تعاطي شريف الوزاني للمنشطات والرابطة تستدعي اللاعب

يواجه عقوبة الايقاف ل4 سنوات المخبر السويسري يؤكد تعاطي شريف الوزاني للمنشطات والرابطة تستدعي اللاعب

وتم التأكد من ذلك بعد تحليل خضع اللاعب له بعد مباراة المولودية والشباب قبل أيام ليتم التأكد رسميا عبر رد من المخبر المعتمد في سويسرا أن شريف الوزاني تعاطى هذه المادة.
وقالت الرابطة بعد اجتماع عاجل للجنة الانضباط أمس السبت، أنه تم العثور على مادتي ال’’بانزويليكغونين والميثيليرغونين’’ في عينة ’’أ’’ التي تم استخلاصها من اللاعب وهي عبارة عن مكونات تدخل في صناعة مخدر الكوكايين وهي نفس المادة التي كان يوسف بلايلي قد عوقب من أجلها 4 سنوات عام 2015 لما كان يحمل قميص اتحاد العاصمة قبل أن يستطيع محامي اللاعب القوي على المستوى الدولي أن يخفض العقوبة الى عامين.
واستدعت الرابطة اللاعب الى جلسة يوم الأربعاء على مستوى مقرها بحيث ستستمع الى أقواله قبل أن تصدر الحكم النهائي في حقه، وينتظر أن يعترف اللاعب بالتهم الموجهة اليه كي يستفيد من شفاعة اللجنة وفقا للقوانين المعمول بها والتي تخفف الأضرار في حالة اعتراف اللاعب بالتهم المنسوبة اليها، لكن شريف الوزاني يعلم مسبقا أن مسيرته الكروية مهددة بحيث يواجه عقوبة الايقاف ل4 سنوات وهو ما ستكون عواقبه وخيمة عليه على غرار ما حدث للاعب المولودية ومهاجمها السابق مرزوقي الذي عوقب ب4 سنوات ولا يزال ينتظر نهاية عقوبته التي تبقي منها عام ونصف رغم أن المادة التي تعاطاها لم تكن مخدرا بل مادة محظورة تعتبر كمكون في دواء تناوله بوصفة من طبيب الفريق.
وتعتبر هذه الفضيحة ضربة موجعة للكرة الجزائرية وتأتي شهرا بعد قضية تناول حارس اتحاد بسكرة قحة لمواد منشطة بحيث تمت معاقبة الحارس لمدة 6 أشهر.
للتذكير فان هشام شريف الوزاني وهو ابن اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي سي طاهر شريف الوزاني، كان قد استدعي الى قاعة فحص المنشطات بملعب 5 جويلية عقب مباراة الشباب والعميد لكنه أظهر مقاومة شديدة ورفضا مبدئيا للخضوع الى الفحص وهو ما أدخل الشك في نفوس زملائه وكل من كان حاضرا في غرف الملابس وتبين آنذاك أن اللاعب كان متخوفا من شيء ما، خاصة أنه حاول أن يتحجج بعدم قدرته على ’’التبول’’ في الأنبوب المخصص قبل أن يقتنع بذلك بعد أن أكدوا له أن الرفض يعاقب بنفس شدة عقوبة الشخص الذي يتناول المحظور. مهدي.س

تاريخ النشر السبت 26 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس