خلال أسبوع :إرهاب الطرقات يخلف 42 شخصا و 826 جريحا

خلال أسبوع :إرهاب الطرقات يخلف 42 شخصا و 826 جريحا

وسجلت الحماية المدنية أثقل حصيلة على مستوى ولاية الوادي بوفاة 07 أشخاص وجرح 24 آخرين تم إسعافهم وتحويلهم إلى المراكز الاستشفائية على إثر 22 حادث مرور.

وفاة شخص بحادث سير في قسنطينة
توفي شخص وجرح آخر في حادث سير وقع ليلة الإثنين إلى الثلاثاء عند مدخل النفق الواقع بأعالي حي زواغي سليمان بقسنطينة.
وأوضحت خلية الاتصال بمديرية الحماية المدنية اليوم الثلاثاء، أن الأمر يتعلق بمركبة انقلبت قبل أن تصطدم بعمود كهربائي حيث تسبب الحادث في هلاك سائق المركبة البالغ من العمر 41 سنة بعين المكان، مردفة بأنه تسبب أيضا في إصابة شخص آخر يبلغ من العمر 38 سنة بجروح متفاوتة.
وتم تحويل جثة الضحية نحو مصلحة حفظ الجثث بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس بعاصمة الولاية، فيما تم نقل الشخص الجريح إلى مصلحة الاستعجالات بذات المؤسسة الصحية من أجل الخضوع للعلاج اللازم.
وتم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الوطني من أجل تحديد الأسباب الحقيقية لهذا الحادث.

إصابة 10 أشخاص في انقلاب حافلة بقسنطينة
أصيب 10 أشخاص (8 رجال و امرأتين) بجروح متفاوتة في حادث انحراف ثم انقلاب حافلة لنقل المسافرين وقع مساء الإثنين على الطريق بين بلديتي ديدوش مراد و زيغود يوسف (شرق قسنطينة).
وأوضحت الحماية المدنية بأن الحافلة تعمل على خط الحروش (سكيكدة) - قسنطينة، انحرفت ثم انقلبت مضيفة بأن السائق الذي كان عالقا بداخلها تم إخراجه باستعمال أداة خاصة.
و يوجد 5 من بين الجرحى بمستشفى زيغود يوسف، فيما تم تحويل 5 آخرين إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن باديس بقسنطينة بالنظر إلى خطورة حالاتهم. و قد سخرت مصالح الحماية المدنية 4 سيارات إسعاف و حوالي 30 عنصرا للتكفل بضحايا الحادث. من جهتها فتحت المصالح المختصة إقليميا تحقيقا لتحديد أساب هذا الحادث.

9 جرحى في حادث مرور خطير بالشلف
خلف حادث مرور خطير، وقع يوم الثلاثاء على مستوى الطريق الوطني رقم 19 ببلدية سنجاس بالشلف، 9 جرحى منهم 2 في حالة خطيرة، حسبما استفيد لدى خلية الاعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية.
وأوضح المكلف بالإعلام بذات المصالح ملازم أول، محمد مساعدية،أن هذا الحادث وقع بحدود الساعة الثامنة وخمسين دقيقة صباحا بمنطقة السكاكة ببلدية سنجاس، إثر اصطدام بين سيارة سياحية وحافلة نقل المسافرين كانت متجهة نحو تيسمسيلت.
وخلّف هذا الحادث استنادا لذات المصدر إصابة 9 أشخاص (6 رجال و3 نساء) - تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 72 سنة - بجروح وكسور منهم امرأتين كانتا على متن السيارة السياحية في حالة خطيرة.
وتدخلت وحدات الحماية المدنية من خلال تسخير ثلاث سيارات اسعاف وشاحنة إطفاء حيث تم إجلاء الجرحى إلى مستشفى أولاد محمد بالشلف.
من جهتها أوضحت مصالح الدرك الوطني في بيان أن الاصطدام نجم على إثر فقدان سائق السيارة السياحية السيطرة عليها، مما أدى إلى انحرافها واصطدامها بالحافلة، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث مع وضع نقاط مراقبة لتسهيل حركة المرور بعين المكان من طرف فرقة أمن الطرقات بالشلف.

تاريخ النشر الثلاثاء 29 كانون الثاني (يناير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس