المنتخب الأولمبي يواجه تونس ومالي استعداد لتصفيات بطولة افريقيا

المنتخب الأولمبي يواجه تونس ومالي استعداد لتصفيات بطولة افريقيا

وكان التربص قد برمج في بداية المطاف يوم 3 فيفري قبل أن يؤخر بيومين للسماح للاعبي نادي بارادو الـ6 المشاركة في لقاء اليوم أمام شبيبة القبائل بعد أن هدد رئيس الكناري شريف ملال بالتصعيد في حال تأجيل المباراة لنفس السبب.
وبعد هذا التربص الذي يدوم 3 أيام سيكون اللاعبون من جديد على موعد مع تربص ثان منتصف الشهر يشارك من خلاله رفقاء بوداوي في لقاءين وديين تحضيريين أمام تونس في تونس أيام 16 و 19 فبراير، ليعود المنتخب ويشارك في لقاء ودي جديد مطلع الشهر القادم أمام فريق افريقي قد يكون مالي حسب ما أكده مصدر عليم من بيت الفاف.
وستكون الفرصة مواتية للطاقم الفني للخضر للتعرف على اللاعبين، بحيث تم ترسيم التحاق المدرب الفرنسي لودوفيك باتيلي على راس المنتخب بالإضافة لمنصبه كمدير للمنتخبات خلفا لبوعلام شارف المستقيل، وستكون مهمته تكوين منتخب تنافسي والتأهل الى كأس افريقيا للأمم التي ستكون بدورها مؤهلة للألعاب الأولمبية 2020 التي تحتضنها طوكيو اليابانية.
وكانت الفاف قد أعلنت عن قائمة تظم 25 لاعبا من خيرة العناصر الشابة في الدوري، قائمة عمل على تشكيلها فنيون يعملون في المديرية الفنية تحت قيادة عامر شفيق والمدرب المساعد السابق لشارف حسين عبد العزيز الذي سيقوم بمساعدة الفرنسي في مهامه الجديدة بهدف بلوغ الهدف المسطر وهو التأهل لثاني مرة على التوالي الى الألعاب الأولمبية مع استهداف تأهل الى الدور الثاني.
للتذكير فان التشكيلة الوطنية ستتنقل الى مالابو لخوض مقابلة الذهاب, قبل أن تستقبل منافسها في مواجهة الاياب في الفترة (ما بين 18 و 26 مارس 2019 )، وكان المنتخب الوطني الجزائري معفى من تصفيات الدور التمهيدي, فيما اقتطع منتخب غينيا الاستوائية تأشيرة تأهله الى الدور الثاني على حساب منتخب ساوتومي برنسيب بنتيجة (1-1 و 3-1) ذهابا و ايابا فيما ستلعب تونس أمام جنوب السودان.
وسيواجه المنتخب الجزائري في حالة التأهل في الدور الثالث والأخير من التصفيات الفائز من المواجهة المزدوجة بين الغابون و الفائز من مقابلة غانا - الطوغو. مهدي.س

تاريخ النشر الأحد 3 شباط (فبراير) 2019

النسخة المصورة

إعلان

اليمين زروال

اليمين زروال من مواليد 3 يوليو 1941بمدينة باتنةعاصمة الأوراس التي شهدت اندلاع ثورةالتحرير، مزيدمن التفاصيل 

رغم رحيله منذ 16 عاماً - ليلى علوي تحيي ذكرى هذا 

نشرت الفنانة ليلى علوي على صفحتهافي موقع"فيسبوك"،مقطع فيديومجمعاً لبعض اللقطات من الأفلام،مزيد من التفاصيل 

قبل أيام من حفل الأوسكار..أين ترتفع وتنخفض حظوظ فيلم 

وضعت ​نادين لبكي​ بصمتهاعلى خريطة السينماالعالميةواستطاعت أفلامهاان تخترق الجدارالذي رسمناه،مزيد من التفاصيل 

ملفات ساخنة على مائدة 2019

عام مضى بكل إنجازاته وإخفاقاته، حروبه وصراعاته، وعام آخريحل بتطلعاته وتحدياته فى المنطقة، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس