ثمن نهائي الدوري الأوروبى : أرسنال ضيفا ثقيلا على رين ونابولي لنسيان الخيبة المحلية

ثمن نهائي الدوري الأوروبى : أرسنال ضيفا ثقيلا على رين ونابولي لنسيان الخيبة المحلية

وكان أرسنال قد تأهل إلى هذا الدور بعد تخطيه نادى باتى بوريسوف البيلاروسى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما صعد رين على حساب نادى ريال بيتيس الإسبانى بنتيجة 6 – 4 فى مجموع اللقائين.
يدخل الجانرز المباراة باحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية فى ملعب الفريق الفرنسي، وذلك قبل لقاء الإياب الذى سوف يحتضنه ملعب "الإمارات" معقل الفريق اللندنى، يوم الخميس 14 مارس الحالى. ويخوض المدفعجية المباراة بعد أيام قليلة من تعادله مع نادى توتنهام فى البريميرليج بنتيجة 1 – 1 فى ديربى شمال لندن، بينما تأجل لقاء رين فى الدوري الفرنسي أمام نادى نيم أولمبيك.
رة الثانية في ستة أعوام، وهو يستقبل على أرضه ستامفورد بريدج فريق دينامو كييف الأوكراني مع جرعة زائدة من الثقة لمدربه الايطالي ماوريتسيو ساري الذي لم يعد مهددا بمقصلة الاقالة.
وتتأتى الثقة عند "البلوز" اثر الفوز في مباراتي "دربي لندن" على توتنهام 2-صفر وفولهام 2-1 بعد الخسارة المذلة بسداسية نظيفة أمام مانشستر سيتي في الدوري الممتاز، تلتها خسارة ثانية أمام بطل انكلترا في نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بركلات الترجيح (3-4) بعد التعادل سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي، في مباراة شهدت رفض الإسباني كيبا أريسابالاغا حارس مرمى تشلسي مغادرة الملعب مخالفا تعليمات ساري.
ويرتبط مستقبل المدرب الايطالي بمدى تقدم تشلسي على الساحة الاوروبية والفوز بمسابقة يوروبا ليغ، اضافة الى عودته الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل المركز السادس في الدوري ويصارع على بطاقة التأهل بمواجهة كل من توتنهام، مانشستر يونايتد وأرسنال.
في المقابل يشكّل نابولي وإنتر ميلان التهديد الابرز لارسنال للوصول إلى المباراة النهائية في باكو في 29 ماي المقبل.
نابولي لنسيان الخيبة المحلية
وبخسارته أمام يوفنتوس 1-2 الاحد في الدوري الايطالي، تبخرت آمال نابولي باحراز لقب الـ "سكوديتو" بعد أعوام طويلة من الانتظار، ما دفع رجال المدرب كارلو أنشيلوتي لرفع شعار التحدي على الساحة الاوروبية، لذا عليه أن يرفع من مستواه عندما يستضيف فريق سالزبورغ النمسوي، الذي وصل الى نصف نهائي نسخة الموسم الماضي.
أما إشبيلية الإسباني فسيلاقي على أرضه سلافيا براغ التشيكي، ويأمل في التأهل الى ربع النهائي على الرغم من تراجع نتائجه في "الليغا" حيث لم يفز سوى مرة واحدة في 10 مباريات.
وتوج إشبيلية باللقب 5 مرات بينها 3 مرات متتالية أعوام 2014 و2015 و2016، ومرتين قبل تسميتها الجديدة عام 2010 بعد ان كانت تعرف سابقا باسم كأس الاتحاد الأوروبي وتحديدا منذ تأسيسها عام 1971.
فالنسيا لمواصلة سلسلة نتائجة الايجابية
وبخلاف إشبيلية، يستضيف مواطنه فالنسيا منافسه كراسنودار الروسي مع جرعة زائدة من الثقة اذ لم يتعرض للخسارة في 11 مباراة تواليا، وانعكس ذلك باحتلاله المركز الرابع في الدوري ووصوله الى نهائي كأس الملك حيث تنتظره مباراة صعبة أمام حامل اللقب برشلونة.
ويستضيف دينامو زغرب الكرواتي منافسه بنفيكا البرتغالي، فيما يلعب زينيت سان بطرسبورغ الروسي على ارضه مع فياريال الإسباني.

تاريخ النشر الخميس 7 آذار (مارس) 2019

النسخة المصورة

إعلان

الجزائر- من انتصر.. الشعب أم الرئيس ؟

الجزائر – TSA عربي: عقب 3 أسابيع من الحراك الشعبي الرافض لترشح بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، مزيد من التفاصيل 

ناتاشا تكشف للفن تفاصيل إعتراض الأمن العام على 

تواصل موقعنا مع الفنانة اللبنانية ناتاشا للوقوف على تفاصيل إعتراض الأمن العام اللبناني ، مزيد من التفاصيل 

موري حاتم من كندا للفن:انتقلت إلى مرحلة المواجهة رغم 

حقق الفنان اللبناني موري حاتم نجاحاً كبيراً بانتقاله إلى مرحلة المواجهة في برنامج la voix،مزيد من التفاصيل 

الاحتجاجات الجزائرية 2019

احتجاجات الجزائر 2019 هي احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في 22 شباط/فبراير 2019، مزيد من التفاصيل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس