50 سنة تمر وقاطنو حوش قابي يعيشون المعاناة

50 سنة تمر وقاطنو حوش قابي يعيشون المعاناة


يناشد قاطنو حوش قابي، بلدية الشعيبة ،ولاية تيبازة، الجهات المسؤولة قصد النظر في وضعيتهم المزرية و انتشالهم من المشاكل التي يتخبطون فيها منذ سنوات الاستقلال في ظل عدم استفادتهم من آية مشاريع تنموية تذكر.


ازيد من 100 عائلة تقبع في ظروف اقل ما يقال عنها أنها مزرية بالنظر إلى معاناة السنوات الطويلة خاصة ما تعلق بالمياه الصالحة للشرب التي أكدوا بشأنها أنهم محرومون منها ولا يزالون يعتمدون على مياه الآبار المتواجدة ببلدية الحطاطبة 


في المقابل يتواجد خزان مائي على مستوى البلدية ، إلا انه لم يساهم في التخفيف من حدة المشكل خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة مضيفين أنهم مجبرين عن البحث عنه في بقية الأحياء المجاورة وكذا انتظار الصهاريج التي ترسلها البلدية للحي كحل ترقيعي .


وبعيدا عن كل هذا طالب السكان طالب السكان بتهيئة الحي بعد الكارثة التي ألمت به بسبب تساقط الأمطار من جهة وعدم استفادته من مشروع يذكر من جهة أخرى ، حيث تحولت الطرقات و الأزقة إلى أكوام من الأتربة والأوحال والبرك المائية زادتهم معاناة مما أثرت سلبا على حياتهم اليومية .


ولم يستثن قاطنو حوش قابي من مشكل غياب الغاز الطبيعي الذي اضحى حلما يراود السكان بعد سلسلة المشاكل التي باتت تؤرقهم خاصة في هذا الفصل بالنظر الى حاجته الماسة في التدفئة كما أصبح السكان يتكبدون مشقة التنقل للحصول على قارورات غاز البوتان مستنكرين في ذات السياقإقصائهم من التزود بمادة الغاز الطبيعي بالرغم من مراسلاتهم المتكررة و مناشداتهم العديدة للسلطات المحلية و الجهات المعنية قصد تمكينهم من الاستفادة من هذه المادة في خاصة واننا في فصل الشتاء و تخليصهم من المعاناة التي يتخبطون فيها ، مؤكدين انهم يتكبدون البرد القارص مع حلول كل فصل شتاء منذ عشرات السنين.  


كما طالب المعنيون بتوفير الإنارة العمومية بعد العزلة التي طغت عليه، كما أصبح يطبعه الظلام الدامس مما زاد من مخاوف السكان خاصة مع حلول وقت المغرب بسبب انتشار المتسكعين الذين يستغلون الفرصة للاعتداء و السرقة ،هذا وكان السكان في حديثهم قد طالبوا السلطات المحلية وضع ممهلات لتفادي وقوع حوادث مرورية .


و في ؤد عن انشغلات المواطنين اكد رئيس بلدية الشعيبة " محمد وشان " ان العملية جارية على قدم و ساق من اجل توفير غاز المدينة كما ان ربط بلدية فوكة بخزان سان موريس الذي يتزود من محطة تحلية مياه البحر بفوكة سيحل مشكل المياه نهائيا وسيكون ذلك قبل شهر مارس القادم.


وعن تهيئة الحي ، أكد المير الداخلية عن إعداد بطاقة تقنية لجميع الاحياء التي تعاني من هذا قصد الانطلاق في العملية بعدان خصصت البلدية مبلغ مالي يفوق 400 مليون سنتيم .


ايمان ق

تاريخ النشر الثلاثاء 17 كانون الثاني (يناير) 2012

النسخة المصورة

مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس

بدأت مراسم افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس، اليوم الإثنين، وذلك عقب قرار ترامب في السادس من كانون 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 

مواقيت الصلاة في الجزائر لنهار اليوم الفجر 03:52 الظهر 12:44 16:34 العصر المغرب 19:50 21:20 

طارق تميم للفن: روميو لحود "حاطتني براسو" من فترة 

ممثل لبناني من مواليد بيروت، درس المسرح وعشقه. بداياته كانت مع المخرج رفيق حجار ، ثم أطل في أعمال مسرحية 

ولاية تبسة...من جمال بلادي

تبسة هي الولاية رقم 12 بالنسبة للتقسيم الإداري قبل الأخير في الجزائر تقع في شرق الجزائر وهي منطقة حدودية مع 

السفارة الفرنسية تكشف المؤسسة الجديدة المكلفة 

قررت القنصلية الفرنسية العامة بالجزائر الإعلان عن مقدم الخدمات الخاصة بالفيزا الفرنسية التي ستعوض مؤسسة تي أل 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس