مجتمع

عندما تصبح الحيوانات الأليفة صديقا مقربا

الكثير من الأشخاص لديهم هوس تربية الحيوانات، حيث لا يمكنهم أن تكون حياتهم مستمرة بدون أن يكون لديهم حيوان يعتنون به ويكون رفيقهم الدائم في حياتهم، كما نجد الكثير من الأشخاص الذين يفتقدون إلى الصداقة الحقيقية بين البشر يبحثون عنها عند حيواناتهم الأليفة. أمنيتها أن يكون لديها قدر 


عالجي إمساك رضيعك بالطرق الطبيعية

يعتبر الإمساك من الظواهر المزعجة التي يعاني منها الرضيع مثلها مثل الإسهال، وليس صحيحاً ما تروجه الأمهات أن الإمساك يفيد الرضيع وبأنه دلالة على زيادة وزنه، ولكن الصحيح كما يؤكد طبيب الأطفال محمد أبو داوود أن الطفل قد تمر عليه فترة ستة أيام دون أن يقوم بعملية الإخراج ولا يعتبر 


للشباب.. 8 طرق لتحسين فرص عملك

الوظيفة ليست مجرد عمل تجني من ورائه المال فقط، وإنما هي الطريق لتكوين حياتك الخاصة، وترك الاعتماد على من يعولك؛ حتى تستطيع لاحقاً إنشاء عالمك الخاص، والذي قد يكون مليئاً بالبهجة إذا تمكنت حقاً من الحصول على وظيفة مناسبة تطور من خلالها قدراتك وشخصيتك ووضعك المالي والاجتماعي. 


أسترالية تزن 272 كلغ تنجب أضخم رضيع في العالم

أنجبت امرأة أسترالية أضخم رضيع في العالم (18.1 كغ)، ليكسر بذلك الرقم القياسي للطفل المولود عام 1839 بوزن قياسي بلغ 17.2 كيلوغراماً. وكانت الأم التي تزن 272 كغ دخلت المستشفى بأعراض ولادة قبل أن يقوم الأطباء بإجراء عملية قيصيرية لتسهيل الولادة نظراً لثقل وزنها وتجنباً لأي 


رسالة خاطئة تسجن فتاة 30 عاماً

انطبق على فتاة شابة المثل القائل: «وقعت في شر أعمالها»، فقد داومت تلك الفتاة على ممارسة بيع عقاقير مخدرة وترويجها لتقوم في النهاية بخطأ فادح أوقعها في قبضة الشرطة دون عناء. وفي التفاصيل، ارتكبت الشابة الأمريكية شيلبي إيكس، التي تسكن في مدينة جونسون، خطأً فادحاً عندما أرادت 


بضع خطوات تعيد إليك الثقة بالنفس

قد تكون تقلّبات الحياة وتغيّراتها مخيفة جداً؛ فمن دون سابق إنذار، يمكن لحياة ممتازة أن تتخذ منحًى نحو الأسوأ. إذا كنت تواجه فقدان وظيفة، أو مشكلة صحية، أو رفضاً شخصياً من قبل المحيطين بك، فيمكن لذلك أن يُطيح بك لتجد أنه من المستحيل عليك النهوض! ولكنك ببعض المجهود، يمكنك معاودة 


فيتامين «د» يقلل نوبات الربو ويحدُّ من أمراض الجهاز التنفسي

يعد الفيتامين «د» D ضرورياً لعدد كبير من العمليات الحيوية داخل الجسم، فضلاً عن أهميته في حماية العظام. وعند استخدامه كمكمل غذائي مع العلاجات التقليدية، فإنه فعّال لتقليل نوبات الربو. حسب نتائج دراسة قدمت في مؤتمر الجمعية الأوروبية للأمراض التنفسية ، ونشرت على الموقع الإلكتروني 


كيفية الاستعداد لمكالمة عمل مهمة

يأمل الكثيرون ممن يتقدمون بطلب لأكثر من وظيفة، بتلقي مكالمة هاتفية واحدة على الأقل، عادة عندما يبحث الناس عن وظيفة على الإنترنت، لا يكون لديهم الوقت للاستعداد لمكالمة هاتفية من صاحب العمل، «أو يعتقدون أنهم لا يملكون الوقت»، قبل وضع نفسك في هذا الموقف، يجب الإعداد ومعرفة توقعات 


6 علامات تكشف ضعف شخصيتك

النجاح ينطلق من الداخل، لكن عليك أن تعرفي أن العوائق أيضاً تكمن في داخل ذاتك، ومن أخطر تلك العوائق ضعف الشخصية الذي يؤدي إلى ضعف الإرادة، ومنها عدم الثقة بالنفس. ومن مظاهر ضعف الشخصية بحسب المستشار النفسي والأسري عوض مرضاح: ▪ عدم القدرة على اتخاذ أي قرار حتى في الأمور 


سبل الوقاية من التهاب الكبد الوبائي

تتكاثف حملات «منظّمة الصحّة العالميّة» في الثامن والعشرين من جويلية من كلّ عام لمكافحة التهاب الكبد الفيروسي، الذي يشكو منه 200 مليون شخص في العالم؛ وهو السبب الرئيسي لتليّف الكبد وسرطان الكبد. وفي السعودية، يعاني نحو مئة ألف شخص من التهاب الكبد الوبائي المزمن «سي». يعدّد 


النسخة المصورة

إعلان

أزمة دبلوماسية خانقة.. واشنطن عاقبت وزيرين تركيين 

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة سترد على العقوبات الأمريكية. وكتب أغلو، على موقع 

جيهان هريدي تكشف أنها صممت عباءات عربية بروح 

كشفت مصممة الأزياء جيهان هريدي عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، والتي تنوعت في تصميمها بين 

يسرا تُظهر حقيقة تقديمها مسرحية جديدة مع مجدي 

كشفت الفنانة يسرا، حقيقة ما يشاع عن تقديمها مسرحية مع المخرج مجدي الهواري، قائلة "إن كل ما يقال في هذا الشأن 

ميركل: ملف الهجرة قد يحدد مصير الاتحاد الأوروبي

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أن مستقبل أوروبا بات على المحك بسبب قضية الهجرة، وطالبت حلفاءها 

كتاب الأسبوع

إقرأ وحمل مجانا

الكاريكاتير

Monaffairedz

ألبوم الصور

إستطلاع

مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حالة الطقس